بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 11 أكتوبر 2015

الوضع العربي بين الواقع والضرورة ..

الوضع العربي بين الواقع والضرورة ..

 الامة العربية أمة واحدة ، والشعب العربي بجميع مكوناته شعب واحد من المحيط الى الخليج .. هذا هو الواقع القومي كما هو غصبا عن الجميع ، سواء  أدركه الناس أو تجاهلوه .. وغدا أو بعد غد ستداهمهم جميعا المشاكل القومية وهم جالسون في بيوتهم .. وقتها ستفرض عليم نفسها ليتعاملوا معها كما هي .. بطبيعتها القومية  ..
فهذه الامة لم تتوحد اعتباطا .. بل وحدتها القوانين والسنن الالهية التي تجري تحت انوف الجميع .. ولن تعود مسيرة التاريخ الى الوراء .. لان الامة العربية أمة مكتملة التكوين منذ اكثر من الف عام ، فهي ليست مثل الهنود الحمر الذين أبادهم الاروبيون وهم في مراحل التطور القبلي التي لم ترقى بعد الى الطور القومي ..
واننا  لو تأملنا الازمات الحالية التي يعيشها كل قطر ، حيث النمو السريع في عدد السكان مقابل النقص المتزايد في الموارد والامكانيات ، وفي ظل فوضى اقتصادية تحكمها  مافيا الاحتكار والتهريب ، والنهب ، سوف ندرك  بجهد يسير ، أن الاقطار العربية التي وصلت الى أقصى حالات العجز بسبب البطالة والفقر وتفشي الامراض والجوع ، هي التي ستنطلق منها موجات التحرير والتوحيد ، ان كان ذلك طوعا أو قصرا .. لان البقاء في الوضع الحالي قد اصبح  مستحيلا ، ولا بد من الرجوع الى الوضع الطبيعي ، الأكثر امكانيات ، والاكثر تحرر ا وتقدما ، ولو كان بأثمان باهضة ..
غير أن الوعي بالمشكلة ، والسير اليها تلقائيا بفعل الارادة الانسانية ، الواعية بمسيرة التاريخ ، يمثل فرصة وحيدة  لتجنب ، ما في طريق الذهاب اليها ـ بواسطة الحتمية ـ من مخاطر وكوارث حقيقية ..


 ( نشرية القدس 197 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق