بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 22 يناير 2016

الدولة الفاشلة ..

الدولة الفاشلة ..

ضاقت بكم أوطانكم الصغيرة ، ايها الشباب العربي وحصرتكم الاقليمية في سجن مقيت ، فلم يعد أمامكم الا الفضاء القومي الرحب الذى يأخذكم الى حضن امتكم المجزأة ، شعبا وأرضا وامكانيات ..
ضاقت بكم وضيّقت عليكم الرجعية  سبل الحياة ، وهي التي تستحوذ على ثرواتكم وتستأثر بها للعائلة والقبيلة والحاشية ، بينما أنتم تتخبطون في الفقر والتهميش والفاقة والجوع والمرض ..
ضاقت بكم الحياة وغابت عنكم الحيلة فاصبحتم تهربون الى الياس وتختارون الهجرة والموت والانتحار وأنتم اصحاب الثروات الهائلة المادية والبشرية التي تقدرون بها صنع التقدم والرخاء لكم وللاجيال القادمة ..
ضاقت بكم ايها الشباب الثائر لان الرجعية والصهيونية والقوى الطامعة في ثرواتكم تتحالف ضدكم وتضللكم لكي تفقدوا البوصلة وتدمروا أوطانكم بأيديكم حتى لا يبقى غير ما يريدونه منكم  ..
ضاقت بكم الاوطان وانحسرت حولكم امكانيات العيش والتطور ، وما ينبغي أن تضيق بكم السبل .. فأمامكم فضاء امتكم الواسع ، القادر وحده على انتشالكم من النفق الذي وقعتم فيه ..
ضاقت بكم الافق ولن تجدوا فرصا كاملة للتشغيل ، ولا امكانيات للنهوض العلمي ، والصناعي ، والتكنولوجي ، الذي تطمحون اليه في ظل هذه الدويلات القزمية العرجاء التي لا تقدر على الوقوف الا متكئة على أكتاف الاجنبي ، ولا تقوى على التنفس الا اصطناعيا ، ولا تستطيع البقاء الا في ظل الحماية المشروطة ..

ضاقت بكم هذه الدويلات الفاشلة وقد استنفذتم فيها كل امكانيات التقدّم ، فلن يجديكم الاحتجاج ، ولا الثورات ، ولا تغيير السياسيين والحكام ، دون الاهتداء الى البعد القومي لمشاكلكم ، فالحصر الاقليمي هو الذي يخنقكم ، ويحول دونكم ودون التوظيف الكامل للامكانيات القومية المتاحة في أمتكم .. وهكذا  ستتواصل الحيرة ، والضياع ، والمعاناة ، والتخلف ، حتى تدركوا ما أدركته الشعوب في امركا منذ القرن الثامن عشر ، وفي مجمل اوروبا والعالم خلال القرنين الماضيين ... 

( القدس ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق