بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 27 أبريل 2014

مشروع كيسنحر في الوطن العربي ..



سادت منذ منتصف السبعينات نظرية هـنـري كيسنجـر التي عُـرفت باسم " الخطوة خطوة " فاعتمدتها اسرائيل مدعومة من الولايات المتحدة لكي تفـتـّـت الوطن العـربي وتستـفـرد بالدول العـربية الواحدة تلو الاخرى ..  
وتهدف الخطة الاستراتـيجـية لهذا المشروع  الى ضرب التيار العـروبي وذلك بدعم الحركات الدينية على اختـلاف مراجعها العقـائدية كما وقع في مصر خلال السبعـينات .. كما تهدف الى اشعال الحروب الطائفـية في الوطن العـربي  بين جميع المكوّنات الدينية والعـرقية : صراع المسلمين والمسيحيين ، صراع السنة و الشيعة ، صراع السنة والدروز ، صراع السنة والعـلويين ، صراع السلفـية والصوفـية ، صراع ابناء الطائفة الواحدة  حول مسائل ثانوية  مثل الـزعامة ، أو بسبب اختلاف في الاجتهاد .. صراعات عـرقية يقودها الأكراد أو البربر ... وهكذا يتحقـق لهم أمرين هامين  :
 - تفـتـيت المجتمع العربي دون خسائر يتكبدونها  .

 - الهاء العـرب عن عدوّهم الحقيقي الذي سيتفـرّغ للتقدم والبناء ، بينما ينهمكون  هم في الاقـتـتـال حتى يدمّـروا بعضهم البعض .
.. 

ولقد تمّ تنفيذ هذه الخطة فعلا بمباركة دول عـربية منها السعودية وقطـر ، وأحزاب وحركات رجعية متمثلة في الحركات الدينية ، التي قادت الأمة الى مشروع الاقتتال الداخلي والفتن مثلما يحدث الآن في سوريا و العراق و اليمن و ليبيا  .. 

 ( نشرية القدس العدد 121 ) . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق