بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 1 يونيو 2014

كذبة البورقيبية تتواصل .. والبورقيبيون هم التجمعيون ..


لم يجد التجمعـيون - اليوم - غــيـر الذكريات لتـرميم علاقـتهم المبـتـورة منذ 7 نوفمبر 1987  بالمرحوم الحبيب بورقـيـبة ، وذلك ليس حـبا في " الزعـيم الملهم " كما يحلو لهم وصفه الآن بعـد نسيان دام ثلاثة وعشرون عاما ..  ولا لولاء أولقـناعة أو لمشروع يحملونه بعده ويدافعون عـنه كما يدّعون اليوم أيضا ، وهم الذين  أداروا له ظهـورهم جميعا وتعاموا عن محـنـتـه حين وضعه كبيـرهم - ذات خريف - في الاقامة الجـبـرية بمـرناق ثم في  المنستيـر ، ليمنع عـنه حتى الزيارات على مدى ثلاثة عشر سنة وهم صم بكم لا يتكـلمون ..
هم يبحثـون - اليوم - عن أي مناسبة مرتبطة بحياة بورقـيـبة الشخصية أو بتاريخ تونس وهم الذين تـنكـّروا  منذ ظهور بيان 7 نوفمبر  لعهد بورقـيـبا ، فلم نعد نسمع منهم الا حديثـا مقـتضبا عـنه في المناسبات البارزة ، التي يستحيل تجاهلها وتجاهله معها مثل تاريخ الاستقـلال وحـرب بنزرت وعيد الشهداء .. حتى لا يبـرز زعـيـم حي أو ميّت في حضرة الجـنـرال .. !! 
لقد صار التجمعـيـون اذن يبـذلون قصارى جهدهم  ليبـعـثـوا فكـرة " الزعـيـم التاريخي " من جديد وهم الذيـن خذلـوه وغـدروا به ، حـيـنما سارعـوا جمـيـعـا " الى قـلبان الفـيستـة " مؤدّيـن ولاء الطاعة لرئيس عصابتهم الجديد ، وشرعوا منذ ذلك الحين  يصنعـون صنما يعـبدونه مردّديـن جميعـا " الله وحد الله وحد ، بن علي ما كـيـفـو حد " ..
لقد عاش التجمعـيون طوال حياتهم يخادعون وينافقون ، وهاهم اليوم يمارسون نفس الاسلوب الرخـيص : النفاق ولا شئ غـيـره .. اذ هم يعلمون قـبل غـيـرهم ، أن ركوبهم على زعامة  بـورقـيـبـة في هذا الوقت بالذات ، انما يريدون  بها إخفاء صفـتهم التجمعـية القـبـيـحة ، حاملين الناس على التمييز الخدّاع بين عهدين ، عهد التجمعـييـن وعهد البورقيبيين ..!!

  فمن هم التجمّعـيون ومن هم البورقـيـبـيـون ؟ ! وهـل هـناك  بـورقـيـبـيـيـن أصلا ؟ فمن أنـزل صورة بورقيبة بيده اليسرى لـيضع مكانها صورة قائـده الجـديـد بـيـده الـيمنـى في ذلـك الصبـاح النـوفـمبـري بعـد قـراءة البيان التاريخي ؟ ومن الذي خرج في تـلك المسيـرات المؤيدة للانـقـلاب في جميع الولايات ؟ ومن الذي أطـّـرها وكـتـب شعـاراتها ورفع  لافـتـاتها وصورها ؟ ألم يكـن اولائـك البـورقـبـيـون وحـزبهم الدستـوري العـتـيـد ؟ فهل كان ذلـك جـبـنا أم نفـاقـا ، أم عملا بذلك الشعـار الانـتهـازي المتـداول بـيـنهم " الله يُـنـصـر من صـبـح " ؟ 

وهل حزب التجمّع يمثل حزبا آخر صاحب مشروع جديد حـتى نتحّث عن التجمّعـيين والـبورقيبيين  ؟ 
 كلاّ .. 
والثورة قامت اذن على التجمّعـيـين والبورقيبيين معا .. لأن البورقيبيين بكل بساطة هم التجمّعـيـون .. ألم يبق " الحـزب الاشتراكي الدستوري" في ظل حكم بن علي إلى غاية 27 فيفـري 1988 حين صار بذلك الاسم سيّئ الذّكر " التجمع الدستوري الديمقراطي " ؟ ألم يستمر قادة الحـزب القديم في قيادة التجمّع في جميع هياكله العليا والوسطى والدنيا ؟ ألم يكن الحـزب القديم مثـل الافعى التي يتغـيّـر جـلـدها ولا يتغـيّـر طـبعها وسلوكها وتعطّشها لنفـث سمومها ؟ " 
بلا .. 
و" البورقـيبـيـون أوالتجمّعـيون " هم الذين ثار عليهم الشعـب ورفضهم حين قام شباب الثورة بإحراق مقراتهم مردّدين بصوت واحد دون تفـرقة أو تمييـز بـينهما " يسقط حـزب الدستور ، يسقط جلاد الشعـب " وهؤلاء الذين يتصيّدون المناسبات - الآن - للحديث عن بورقيبة مثل مناسبة عـيد" النصر" انما يستمروّن في خداع الشعـب كما خدعه بورقـيبة من قبل حين أراد أن يصنع من تلـك المناسبة مجده الزائـف اثر عودته في 1 جوان 1955 مكـتـفـيا بالاستقـلال الداخلي الذي رفضه الثوار معلـنين وقتها عن مواصلة الكفاح المسلح فكان نهج المقاومة سببا في حصول بورقـيبة على قيادة دولة مستقـلة فرّط هو في استقـلالها حينما رضي بالتبعـية لفرنسا بعد الاستقلال التام الذي تحقق بدماء الشهداء ، ثم تنكّـر لرفاق دربه الذين فـتح لهم السجون وعلـّق لهم المشانق أوغدر بهم ودبّر لهم الاغـتيالات ..

( نشرية القدس العدد 126 ) . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق