بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 يونيو 2014

اجتياح لبنان .. والجيش الاسرائيلي المقهور ..



لم يكن ما قام به العدو الصهيوني من عمل وحشي خلال اجتياحه للبنان - يوم 6 يونيو1982 وعلى امتداد أشهر متتالية - مجرد تعطش لدماء العـرب الفلسطينيين واللبنانيين .. بل كان لتحقيق أهداف مدروسة مسبقا تتعلق بمستقبل الصراع العـربي الصهيوني ومن ورائه تحقـيق أمن اسرائيل بكل ما يعـنيه ذلك من وسائل ، ودون الالتفات الى ما يقوله الآخرون عما يفعله هذا الكيان الغاصب الذي لا يهمّه  منذ وجوده الا تحقيق أهدافه .. 
 وقد كان لبنان الساحة الوحيدة التي يستطيع من خلالها الفلسطينيون القيام بعمليات فدائية أو حمل السلاح داخل المخيمات و خارجها ممّا جعل العديد من الأطراف اللبنانية - على رأسها حزب الكتائب العميل لاسرائيل وحزب الاحرار -  يرفضون التواجد الفلسطيني ويعملون على التـنسيق المباشر مع العدو لضربه واستـئصاله ..
وقد اتخذت اسرائيل تلك الخطوة بغـزو لبنان في ظروف يغلب عليها الضعف والهوان والانقسامات بين العـرب فضلا عن وقوف الحليف الامريكي بكل ثقـله الى جانب اسرائيل .. 
ورغم ان تلك الحرب المدمّرة قد حصدت آلاف الارواح من الشهداء وتسبّبت في اخراج المقاومة الى الاقطار العـربية وسيطـرة اسرائيل على مساحات واسعة من الجنوب ، وتقوية شوكة العملاء الذين تحرّكهم نزعاتهم الطائفـية ضد الفلسطينيين والطوائف اللبنانية الأخرى .. الا أن ذلك لم يمنع من تكثيف عمليات المقاوة التي أخذت نسقا تصاعديا قي جنوب لبنان استنزف طاقات العدو ، فأجبـر قواته على الانسحاب ذليلا ، لا يقدر على تجاوز خط النار من جديد .. بعد أن تحوّل من جيش لا يقهر ، الى جيش مقهور ..  

 ( نشرية القدس العدد 127 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق