بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 29 أبريل 2013

الحملة المغـرضة ..

الحملة المغـرضة ..

العمال هم رمز البلاد وعـنوان عـزتها وازدهارها وتقدمها .. فلا يمكن ان ينهض شعـب من الشعوب اذا لم يتحقق للشغالين العيش الكريم في بلدهم .. وقد شق العمال طريقهم في النضال والدفاع عـن حقوقهم منذ ما لا يقل عـن قرنين ونصف  بانطلاق اول الاحتجاجات في شكاغو بالولايات المتحدة الامريكية سنة 1886 .. ثم في العديد من الولايات الاخرى وفي كـندا وأوروبا .. حتى صار هذا اليوم  عالميا ، مات من أجله الكثير من الشغالين ، كما تمت  بسببه المحاكمات الجائرة والاعدامات للمحتجين من قـبل الحكومات الظالمة .. والواقع فان فكرة اليوم العالمي للعمال التي اقترنت منذ البداية بفكرة التخفيض في ساعات العمل قد بدأت منذ سنة 1856 في استراليا ثم انتشرت بين صفوف العمال في جميع انحاء العالم وبالخصوص في امريكا التي شهدت اكبر المواجهات في تلك الفترة ..
لذلك فان مطالبة العمال بحقوقهم عن طريق الاضراب والتظاهر والاحتجاج السلمي ليس بدعة غير مسبوقة ، كما يحاول المسؤولون في تونس اظهارها .. بل ان ذلك اذا حصل  يكون حجة على الحكومة التي لا تستجيب للعمال ولا تعترف بما لحقهم من ضرر بسبب التمادي في سياسة النهب والتفقير والتهميش التي واجهها العمال بالاحتجاج في 78 و 84 و 2008  وثارعليها الشعـب في 2010 لاصلاح أوضاعه ، وتحقيق التنمية العادلة في الجهات .. فاذا بالوضع يزداد سوءا بسبب اضطراب الاسعار وتدهور القدرة الشرائية لعموم الشعـب ..
وعـليه فان التهجّـم عـلى الاتحاد في الاعـلام وتـشـويه مناضليه ، و لهجوم على مقـرّاته في العديد من المناسبات ، الى جانب تجريم الاضرابات وتخوين المضربين ، فضلا عـن قـمع الاحـتجاجات السلمية ، يـبـيّـن بما لا يدع مجالا للشك بأن الواقع لم يتـغـيّـر، وأن أسلوب التعامل مع الطبقة الشغـيلة ،  ومغالطة الراي العام ، لم تختلف كثيرا عما كانت عليه في السابق .. اذ أن ظاهر تلك الحملات الممنهجة هوالتهجّـم على بعض القيادات النقابية ، وباطنها  اضعاف دورالاتحاد في المجتمع للتـغـطـية على الفشل ، وتمرير سياسة  التسوّل والتبعـية  ...

 ( القدس عدد 69 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق