بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 4 مارس 2013

الحد الفاصل ..

الحد الفاصل ..

اسئلة عديدة تجول بالخاطر أحيانا ، وعـندما يتوقـف عـندها الانسان ويتامّلها بموضوعـية ودون تعصب او انفعال يستطيع ان يصل الى العديد من الاحكام التي تبدو احيانا لفرط اقـناعها بمثابة المسلـمات ، وهو ما يسمّيه عامة الناس بالبديهيات .. ولعل كثيرا من هذه الاسئلة تفرض نفسها بالحاح خاصة عـندما تكون متعـلقة بقضايا مصيرية تهمّ مستقبل الاجيال والشعوب ..
وان العقلاء مهمى اختلفت آراؤهم ومواقـفهم من الواقع الراهن المعـقد أحيانا ، فانهم لا يختلفون على قاعدة مهمّـة في الحياة تقول بان هـناك دائما حدا فاصلا بين الحق والباطل ..
وان كل الجادين في الوصول الى الحقـيقة يمكن ان تختـلط عليهم بعض الامور في مرحلة من المراحل ، لكنهم يجدون حتما خيطا رابطا ـ اذا كانوا جادين فعلا ـ في الوصول اليها ، وهو المتمثل في مواقف الأعداء من قضايانا وأهدافهم  وتصرّفاتهم وعلاقاتهم  ...
ومن هنا ياتي كمّا هائلا من الاسئلة التي تطرح نفسها :
* كيف تلتقي " المواقف الوطنية " مع مواقف العدو الصهيوني في أي نوع من القضايا ؟
* وكيف تلتقي مصالح " الوطنيين " و " الثورييـن" مع مصالح الدول الغـربية المتـكالبة على ثرواتنا والتي لم نتخلص بعد من ارثها الاستعماري الثقيل ومن اطماعها المتواصلة ؟

* و كيف يكون تـنظيم القاعدة والجماعات الاسلامية المسلّحة - في نظـر امريكا ـ ارهابـية في افـغانستــان  والعراق، وثورية  تجتمع بقادتها وتقـيم معهم المؤتمرات الدولية تحت اسم اصدقاء سوريا ، و تقدّم لهم الدّعم مثلما فعـلت معهم سابقا في ليبيا ؟
* ولماذا يحلّ الجهاد - عـند هذه الجماعات - في سوريا المسلمة ولا يحلّ على حدودها على  بعـد كيلومترات ضد العــدو الصهـيوني الذي يحـتـل ارض الرّسالات جـمـيـعا ، واقدم المقدّسات عـند المسلمين ؟ 
* وهل كان واحد من المسلمين يعـتقـد او يتصوّر قـبل هذه الحملة الاستعمارية المنـظـمة ان ياتي أحد متوجها للمسلمين ، قائلا  لهم بان سوريا ارض جهاد فاذهبوا  لتجاهدوا فـيها باسم الدين ..؟؟؟
* ثم كيف تكون الانظمة الدّاعمة للصهاينة وصاحبة مبادرات الصلح معهم ، والذين مكّـنوا الولايات المتحدة من اراضيهم لـتقـيـم عـليها اكبـر القواعـد العـسكرية في العالم مثل قـطـر والسعـودية والامارات والبحرين .. أن تكون في نفس الوقـت داعـمة  للثورات ؟

لقد صدق فعـلا الزعـيم الراحل جمال عبد الناصر رحمه الله  عـندما قال قولـته الشهـيــرة منذ الستـينات : " إذا رأيتم أمريكا راضـية عـنى فاعـلمـوا إنى أسـيـر فى الطــريق الخطأ " ..

( القس ) . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق