بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 23 نوفمبر 2014

المنظمات الصهيونية و جرائمها ..


قبل قيام ما يسمى بدولة اسرائيل في 15 ماي 1948 كانت فلسطين مسرحا للعصابات الصهيونية التي تكوّن بعضها منذ العشرينات لتنظيم الهجـرة السرية الى فلسطين وشراء الاراضي العـربية بتسهيلات من سلطات الاحتلال البريطاني التي سبق لها ان وعدت اليهود بانشاء وطن قومي لهم في فلسطين في 2 نوفمبر 1917 عن طريق وعد بلفور .. كما كانت هذه العصابات تقوم بترهيب المواطنين لاجبارهم على ترك اراضيهم أو بيعها ، وهي التي كانت تخطط للتـوسّع في فـلسطين طبقا للمشروع الصهــيـوني الذي لقي الدعم والمساندة من الحكومات الاروبية سعـيا منها للتخلص من اليهود على غرار الحكومة البولندية والألمانية ..

وتجدر الاشارة هنا الى أن قبل هذه الفترة التي شهدت بداية النشاط الصهيوني اثر اول مؤتمر لهم في سويسرا سنة 1897 ، لم يكن هناك اي وجود لليهود الصهاينة في فلسطين ، ولم يكن لهم أي علاقة بأرضها ومياهها وهوائها .. فهم مواطـنون اوروبيون وُلدوا أب عن جد في مجتمعات اروربية ، ثم قدموا الى فلسطين على فترات من خلال الهجرة المنظمة سواء قبل سنة 48 أو بعدها .. وقد كان نسبة اليهود من العرب الاصليين في فلسطين لا يتجاوز الـ 5%   .. وهو ما يفضح المغالطات التي وقع ترويجها بين اليهود اولا ثم داخل المجتمع الدولي ثانيا  باعتبار ان لليهود الحق في فلسطين  لمجرد أنهم ينتمون للديانة اليهودية !! ..

لقد كان المشروع الصهيوني قائما بالاساس على المؤامرات والدسائس والتحيّـل والتضليل ثم على الارهاب حيث يحصي الخبراء والمؤرخون ما لا يقل عن 17 تنظيما صهيونيا ارهابيا نشطا في فلسطين منذ مطلع القرن الماضي ، وتُعدّ  الهاجانا والارغون والشتيرن  من أهم تلك العصابات التي روّعت المواطنين العرب وشرّدتهم واستولت على ممتلكاتهم ، ثم وجدت كل الدعم من المجتمعات الغـربية التي تسترت على جرائمهم ، وفـرضت على العرب مشروع التقسيم في ظروف لم يستطع أصحاب الحق مقاومتها وهو ما يفقده كامل مشروعيته حيثما بقى ..


وقد تكوّنت منظمة الهاجانا سنة 1921 على خلفية حماية المهاجرين اليهود وتأمين ظروف اقامتهم والتي سرعان ما اتسعت قاعدة أعضائها لتشمل آلاف المتطوعين ، الذين كان يجري تسليحهم و تدريبهم على أعلى مستوى تحضيرا لكل الاعمال الارهابية والمجازر التي ارتكبتها في فلسطين .. و معروف ان هذه المنظمة التي كان من ابرز قادتها اسحاق رابين ، وايريل شارون ، هي التي تمثل الذراع العسكري للمنظمة الصهيونية العالمية ، وهي التي تحوّلت لاحقا مع بقية العصابات الاخرى الى ما يسمّى جيش الدفاع الاسرائيلي  ..

كما تكونت منظمة الارغون سنة 1931 من رحم المنظمة الاولى التي بدأت تلقى انتقادا بريطانيا بسبب ما ترتكبه من ارهاب يسبّب الحرج  للادارة البريطانية .. وقد كانت الارغون لا تقل همجية وعدوانية عن المنظمة الام ، وهي التي اصبح من أبرز قادتها المعـروفين الارهابي مانحيم بيغـن ..

أما عصابات الشتيرن التي كان من أبرز قادتها الارهابي اسحاق شامير فقد نشات سنة 1940 من رحم عصابة الارغون ، ولنفس الاهداف كما نشطت بنفس الاسلوب المتمثـل في اقـتـلاع " المحتـليـن العـرب " من اراضـيهم وتشريدهم و تقتيلهم لزرع اليهود الصهاينة القادمين من كل صوب وحدب لاقامة الدولة اليهودية بدون وجه حق ..
  

 ( نشرية القدس العدد 151 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق