بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 17 نوفمبر 2013

نظرة على التراث الفكري للدكتور عصمت سيف الدولة ( 2 ) ..

نظرة على التراث الفكري للدكتور عصمت سيف الدولة  ( 2 ) ..

.. ويواصل الدكتور صفوت حاتم حديثه عن عصمت سيف الدولة فيذكر لمحة عن وتيـرة انتاجه الفكري يقول :   منذ منتصف السبعينات سيكرس عصمت سيف الدولة عددا لا بأس به من كتاباته الفكرية في الدفاع عن منجزات عبد الناصر ، وفي ذات الوقت سيستنفذ عدد كبير من ” رجال عبد الناصر ” كل مواهـبهم في ” كتابة مذكراتهم الشخصية ” للتدليل على درجة قربهم من ” الزعيم ” ، وكان ” عصمت سيف الدولة يكرس كل جهده الفكري في الدفاع عن إيجابيات حقبة عبد الناصر ومواجهة حملة المرتدين والمشبوهين الذين اعـتلوا عرش الصحافة والإعلام المصري خلال حقبة السادات . ومن أجل هذا الهدف سيصدر كتابه الممتاز ” هل كان عبد الناصر ديكتاتورا ” للدفاع عن تجربة البناء الاشتراكي التي قادها عبد الناصر ومواجهة الحملة التي كان يشنها اليمين واليسار في آن واحد تحت دعاوى الديموقراطية . وسيصدر بعد هذا الكتاب تقييمه وموقفه من تجربة الديموقراطية الشعبية في عهد عبد الناصر في كتابه : الأحزاب ومشكلة الديموقراطية
وسيكتب عصمت سيف الدولة يدافع عن القطاع العام وحق الشعب فيه محذرا من الهجمة التي كانت تعد  للقضاء على القطاع العام  في كتاب : رأسماليون وطنيون ، ورأسمالية خائنة .
وسيكتب عن الصلح مع العدو الصهيوني الذي قاده السادات اعمق دراسة قانونية وسياسية تناولت معاهدة ” الشؤم ” كامب ديفيد في كتاب : هذه  المعاهدة .
وسيكتب يحذر مرة أخرى منظمة التحرير الفلسطينية من مخاطر الاعتراف بعدوها الصهيوني ( الاعتراف المستحيل . وغير ذلك كثير ... وبسبب هذه المواقف المعارضة لسياسة السادات سيجد ”  عصمت سيف الدولة ” نفسه مرة ثانية في سجون السادات عام 1981 مع كل فصائل المعارضة السياسية من اليمين واليسار ومن المسلمين والمسيحيـيـن .. 

 ( القدس عدد 98 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق