بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 2 سبتمبر 2013

خارطة انتشار القواعد الامريكية حول سوريا ..

خارطة انتشار القواعد الامريكية حول سوريا ..

لا يختلف عاقلان اليوم في تقدير ما تسببه الانظمة  العربية العميلة المستبدة بشعوبها  ، الناهبة لثرواتها ، المتآمرة على أمنها واستقرارها .. ولا شك ان المتأمل للمآسي والدمار الذي وقع في المنطقة خلال الحروب السابقة في العراق ، وفلسطين ولبنان ، سيجد أن أغلبها وقع بمساهمة مباشرة من الانظمة العربية العميلة .. كما يظهر من خلال هذه القراءة البسيطة في خارطة انتشار القواعد الامريكية في الوطن العـربي ..
* في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية تنتشر 5 سفن حربية أمريكية و4 مدمرات تستخدم في اطلاق صواريخ توماهوك .
* في شمال سوريا توجد قاعدة انجرليك التركية التي يتواجد فيها أكثر من 1200 جندي أمريكي و 48 طائرة مقاتلة وطائرات  مساندة .
* في الاردن تنتشر القوات الامريكية  جنوبا في خليج العقبة و شمالا  في قاعدتي الرويشد وواد المربع اللتان تضمّان طائرات مقاتلة ومراكز  للتنصت على الحدود العراقية السورية ..
* في قطر توجد اهم القواعد الامريكية في الخليج العربي المنتشرة في كل من قاعدة العيديد التي تتسع لحوالي 10000 جندي امريكي و ما لا يقل عن 130 طائرة حربية ، وقاعدة السيلية التي تستوعب اكبر مخزون حربي أمريكي للذخيرة في المنطقة لامداد القواة بالمعدات اللازمة والسريعة كما حصل لوجستيا في حرب العراق وافغانستان والحرب الصهيونية على غزة ولبنان في 2006 و 2008 .
* في البحرين حيث يتواجد الاسطول الخامس الامريكي ، في مياه الخليج العربي كما توجد قاعدة الجفير البحرية التي تقدم الدعم اللوجستي للقوات الامريكية في حروبها مثلما وقع اثناء العدوان على العراق .
* في المملكة العربية يوجد  أحد مراكـز قيادة القوات الجوية الأميركية  المهمة ، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض ، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة . وقد قلصت الولايات المتحدة عدد جنودها في المملكة لكنها لم تغادرها الى الآن ..
* في سلطنة عمان حيث قامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها ، تتمركز بها قاذفات طراز (B1) وطائرات التزود بالوقود .
* في الامارات وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة ، للدعم اللوجيستي ، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة ، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة ...
* في مصر توجد قاعدة جوية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.
* يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدّرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة ، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التي احتلتها القوات الأميركية أثناء الغـزو.

* في دجيبوتي توجد القاعدة الامريكية " ليمونيه " (camp lemonnier  )  ، وهي عبارة عن مركز قوة العمل المشتركة في القرن الافريقي التي تشرف على الدول المجاورة وتـزورها العديد من السفن الامريكية وحاملات الطائرات ..

( نشرية القدس عدد 87 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق