بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة

بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة
مدونة الفكر القومي التقدمي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 9 ديسمبر 2013

مشروع برافر ..

 مشروع برافر ..

مخطط بـرافـرهو مشروع جديد يعـرّض العديد من قـرى النقـب  للتهـويد والتهديد بالهدم وتهجـيـر السكان من أراضـيهم ،الذين عـبّـروا عن سخـطهو وغضبهم ورفضهم  لهذا المخطط الصهيوني العـنصري الذي يهدف الى مصادرة حوالي 800  دونم من أراضي النقب المحتـلة وتهجـيـر اكثر من 70 الفا من البدو القاطـنيـن فـيها وهدم  ما لا يقل عن 22 قـرية عربية ، في مخطط لا تـقـل خطورته عن المخططات السابقة .. وحسب هذا المشروع  سيـتم - بعد التهجيـر واقتلاع المواطنين العرب من اراضيهم - بناء قرى يهودية جديدة مكانها .. وسيؤدي هدم القرى العـربية حسب مخطط برافر الى الحد من الوجود العربي الفلسطيني  في منطقة النقب التي يريد العدو الصهيوني تغـييـر طابعها بالكامل والقضاء على تلك الخصائص البدوية العربية الاصيلة التي تقـف شاهدا على عـروبة فلسطين ..
وقد جاء مشروع برافـر في اطارخطط التهويد الشاملة وطمس الهوية القومية وهو ما سيكون له انعكاسات سلبية على مستقبل الصراع و ادواته التي يمثل الوجود العـربي في فلسطين أحد أهم مرتكزاته .. لذلك نرى العدو الصهيوني يعمل جاهدا على اقتلاع فلسطين من جذورها التاريخية ، وتشويه وجهها الحقيقي ، وتغـييـر ملامحها ، فضلا عن خلق محاور جديدة للصراع مع العـرب تـنسيهم مطالبهم القديمة ، وتجعـلهم يملـّون طول الطريق .!
ويذكر ان مخطط برافر هو مشروع تقدّم به وزير التخطيط الصهيوني ايهود برافر عام 2011 ، والذي يتم تنفيذه الان بعد أن أقرّه الكنيست في 24 جوان 2013 ، حيث يحدث هذا في ظل صمت عربي مريب ...


( القدس عدد 101 ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق